GuestMode الأداة المميزة لحمايتك من المتطفلين

GuestMode-22

غالباً ما يحتوي جهازك الخليوي على معلومات خاصة كالصور والرسائل وحتى سجل المكالمات، ومن الطبيعي أنك لا تريد أن يطلع أحد على هذه المعلومات الخاصة.

ماذا لو طلب منك صديقك هاتفك الأيفون لعمل شي ما كإجراء اتصال أو تصفح انترنت، يبدأ الوضع عادة على هذه الحالة وسرعان ما يتطور لتجد صديقك أو اخوك أو ابنك بدأ باللعب بالهاتف وتصفح ما لا يجب عليه تصفحه من الصور والرسائل وغيرها مما يتسبب لك بإحراج ووضع لا يحمد عقباه.

في الحقيقة أداة iPrivacy كانت لتنهي هذه المشكلة وتجنبك الوقوع في الحرج مع أصدقائك أو الأشخاص الغير مرحب بهم في الإطلاع على معلوماتك الخاصة، ولكن عيب هذه الأداة أنها لم تعد تعمل على iOS7، ولذلك بدل منها سنقوم بتعريفك على الأداة الجديدة التي تحل مكان الأداة القديمة على iOS7.

الأداة GuestMode تقوم بتحديد صلاحيات للمستخدم الضيف، كتحديد التطبيقات التي يمكن له استخدامها والأماكن التي يستطيع الدخول إليها كمركز التنبيهات أو حتى المساعد الشخصي Siri.

عند تحميل الأداة من السيديا تستطيع الدخول إلى الأعدادت وتحديد التطبيقات الي ترغب للضيف باستخدامها، ويكون حساب الضيف افتراضياً بدون كلمة مرور ولكن يمكنك وضع كلمة مرور لحساب الضيف، ليصبح للجهاز كلمتي مرور، الكلمة الأساسية الخاصة بك وكلمة مرور حساب الضيف.

بقي أن نقول أن الدخول لحساب الضيف يكون عبر العودة إلى شاشة القفل والضغط على زر Guest.

أخبرنا عزيزي القارئ هل تعرضت يوماً لمثل هذه المواقف التي تجعلك مضراً لتنصيب مثل هذه الأداة.

 

عن الكاتب

تعليق واحد


  • ايفوني بحت

    السلام عليكم ورحمة الله و بركانه
    الله يعطيكم العافيه اخواني جبيت استفسر عن نقطة بسيطة
    انا حملت الاداة و دخلت على اعدادات الاداة و لكن ما ادري على اي زر ضعغطت
    اللي صار انه الان ما اقدر اضغط و لا على اي ايقونه بالجهاز
    حتى الاعدادات ما صرت اقدر ادخل علبها
    حاولت حتي اعمل ريستور ما قدرت ايضا
    حبيت اسال اذا فيه برنامج على اللاب يستطيع حذف ادوات السيديا
    غير برنامج Itools لان هذا البرنامج ما رضي يظهر لي ادوات السيديا
    و شكراً



اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة تتميز بـ *


يمكنك استخدام HTML وسوم واكواد : <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

$0.000 items