هل سنحصل قريباً على جيلبريك iOS 10.1.1 ؟

خلال الاسبوعين الماضيين نشرنا مقال تحدثنا فيه بشكل مفصل عن أخبار جيلبريك نظام iOS 10.2، ذكرنا ضمنه تحذير الهاكر الشهير Luca Todesco المستخدمين الذين يرغبون بالحصول على الجيلبريك التحديث إلى نظام iOS 10.2 لإغلاق آبل العديد من الثغرات الممكن الاستعانة بها لتطوير جيلبريك ملائم.

لحسن الحظ ظهرت أخبار جديدة وجيدة حول هذا الموضوع، حيث عبر Todesco عن رغبته في إطلاق جيلبريك خاص بنظام iOS 10.1.1. هذا كله بفضل ثغرة في نظام iOS 10.1.1 تم اكتشافها من قبل Ian Beer في فريق Google Project Zero، والتي يمكن الاستعانة بها للحصول على الجيلبريك.

luca-10-1-1-comment-593x199 luca-10-1-1-clarification-593x405

بالطبع يعتبر هذا الخبر مفاجئ، وخاصة أن Luca Todesco قد صرح في العديد من المرات أنه لن يقوم بتطوير جيلبريك مفتوح لمستخدمي أجهزة الـ iOS واكتفى بنشر مقاطع فيديو وهو يستعرض مقدراته على الجيلبريك.

وأخيراً قال الهاكر أن الجيلبريك قد لا يكون جاهز للإطلاق قبل إغلاق آبل لباب الحصول على iOS 10.1.1، لذلك في حال التحديث إلى iOS 10.2 ننصحك بالعودة إلى النظام السابق.

أما إذا كنت من مستخدمي الجيلبريك فأمامك خيارين، إما البقاء على النظام الحالي لجهازك حتى ظهور جيلبريك iOS 10.1.1، أو التحديث إلى 10.1.1 قبل إغلاق آبل باب الحصول عليه والتخلي عن الجيلبريك الحالي على أمل أن يفي Luca بوعده بإطلاق الجيلبريك.

في حال لم تكن من مستخدمي الجيلبريك، فالقاعدة الذهبية هي في البقاء على النظام الذي انت عليه حالياً لأنه سيضاعف من فرص حصولك على الجيلبريك،وفي هذه الحالة من الأفضل التحديث إلى iOS 10.1.1 مادام من الممكن الحصول عليه حالياً.

المعلومات السابقة ليست مؤكدة بشكل كامل، بالطبع سوف تعطينا الكثير من الأمل في تغيير والتعديل على اجهزتنا الايفون والايباد بقدر ما نريد. وسنقوم بالتأكيد بنشر جديد أخبار الجيلبريك على موقعنا في حال حصول مستجدات عليها.

عن الكاتب

عمار بولاد من سوريا، لدي عدة إهتمامات سواء كانت في المدونة أو في مكان آخر مثل المطالعة المستمرة لمجال التقنية وبالأخص عالم آبل. تعلمت إنشاء المواضيع المفيدة وأيضاً تصميم الجرافكس وكما أن لدي بعض الأعمال البسيطة في هذه المجالات.


اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة تتميز بـ *


يمكنك استخدام HTML وسوم واكواد : <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

$0.000 items