نظرة مسبقة عن أداة السيديا Multiplexer لأداء المهام المتعددة

Multiplexer-2-1024x571

في مقال اليوم سنلقي نظرة على أداة السيديا المنتظرة لأداء المهام المتعددة Multiplexer المطورة من قبل Elijah Frederickson و Andrew Abosh، والتي أضافت نقلة على مجتمع الجيلبريك ومحبيه.

واعتبارأ من الآن أصبح بالإمكان تسمية Multiplexer “أداة السيديا المطلقة لتعدد المهام”، لأنها ببساطة جمعت داخلها عمل ستة أدوات متخصصة في تعدد الوظائف بأداة واحدة مع تحسين على واجهات الاستخدام وغيرها الكثير.

Multiplexer-3-1024x569

بعد أن تقوم بتحميل الأداة ستظهر لك الخيارات الخاصة بها في تطبيق الإعدادات، حيث يمكنك من خلالها التحكم بتفعيل الأداة أو إلغائها وأيضاً تغيير مظهرها، فيمكنك التبديل بين خيارين – Default و Dark- والتي عند تطبيقها تغيِّر من مظهر جميع الأدوات الستة المتضمنة فيها.

MultiPlexer-1024x568

وكما ذكرنا فإن أداة Multiplexer تحوي حرفياً ستة أدوات كل منها مخصص للقيام بمهمة معينة، ولكل منها أيضاً لوحة خيارات منفصلة ضمن إعدادات الأداة الأساسية. فيما يلي سنعدد عمل الأدوات الستة:

  • Aura استمرار عمل التطبيقات في الخلقية.
  • Empoleon فتح عدة تطبيقات في نفس الوقت.
  • Mission Control إدارة الصفحات المختلفة والتطبيقات المفتوحة.
  • Reach App تفعيل خاصية Reachability وتطبيق آخر بذات الوقت (فصل الشاشة إلى قسمين)
  • Quick Access إضافة واستخام تطبيق في مركز الإشعارات.
  • Swipe Over التبديل بين تطبيقين بالسحب من طرف الشاشة الأيمن.

وبالطبع هنالك المزيد من الخصائص التي تتيحها كل من الأدوات السابقة يمكنكم التعرف عليها بشكل مباشر عند إصدار الأداة في وقت لاحق من هذا الشهر. هل أنتم متحمسون لتجربتها وما رأيكم بها ؟

عن الكاتب

عمار بولاد من سوريا، لدي عدة إهتمامات سواء كانت في المدونة أو في مكان آخر مثل المطالعة المستمرة لمجال التقنية وبالأخص عالم آبل. تعلمت إنشاء المواضيع المفيدة وأيضاً تصميم الجرافكس وكما أن لدي بعض الأعمال البسيطة في هذه المجالات.


اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة تتميز بـ *


يمكنك استخدام HTML وسوم واكواد : <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

$0.000 items