نظارة Oculus Rift للواقع الافتراضي لن تدعم حواسيب MacBook

قبل عدة أسابيع، أعلنت شركة Oculus VR أنها قد أوقفت العمل على تطوير نظارتها للواقع الافتراضي Oculus Rift لأجهزة الماك بشكل مؤقت، وذلك للتركيز على عملية إطلاق ضخمة لنسخة الوندوز منها. والآن، في مقابلة أجراها المؤسس والمدير التنفيذي للشركة Palmer Luckey مع موقع IGN تحدث فيها عن سبب اتخاذ هذا القرار وهو الأداء الضعيف لوحدات المعالجة الرسومية الخاصة بـ AMD، وخصوصاً الموجودة في حواسيب الماك. وأضاف أيضاً أن نظارة Oculus Rift لن تدعم أي حاسب MacBook حالياً ولا حتى في المستقبل.

“أحد الأشياء التي أعلنّا عنها مسبقاً وضع دعم النظارة للماك على الانتظار حتى الإطلاق، والتركيز على نظام ويندوز. وقد تساءل المستخدمون “لماذا لا تدعمون حواسيب الماك؟ العديد من الناس يملكون حواسيب ماك.” وهذا صحيح. يملك العديد من الناس أجهزة آبل وخصوصاً الحواسيب المحمولة منها. ولكن وحدات المعالجة الرسومية الموجودة فيها، ليست قريبة حتى من المواصفات الموصى بها من قبلنا.”

وأشار أيضاً إلى أنه لا يعتقد إن هذا الوضع سيتغير قريباً، لأنه وحسب رأيه فإن شركة آبل ليست مهتمة بـ “تحديد أولويات الأداء في الأجهزة الخاصة بهم لبعض الوقت.”

أما بالنسبة لنظارة الواقع الافتراضي Oculus Rift فسيتم إطلاقها رسمياً في وقت ما من الربع الأول لعام 2016.

عن الكاتب

عمار بولاد من سوريا، لدي عدة إهتمامات سواء كانت في المدونة أو في مكان آخر مثل المطالعة المستمرة لمجال التقنية وبالأخص عالم آبل. تعلمت إنشاء المواضيع المفيدة وأيضاً تصميم الجرافكس وكما أن لدي بعض الأعمال البسيطة في هذه المجالات.


اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة تتميز بـ *


يمكنك استخدام HTML وسوم واكواد : <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

0

Your Cart