مُخترقون تمكّنوا من اكتشاف ثغرتين في متصفّح سفاري والسيطرة على نظام macOS بالكامل

تمكّن مُخترقون من اكتشاف ثغرتين في مُتصفّح سفاري Safari وذلك خلال مُشاركتهم في مؤتمر Pwn2own السنوي الذي يجري في الفترة الحالية، إذ حصل المُخترقون بموجب الثغرات على صلاحيات كاملة على نظام macOS.

ونجح فريق Chaitin Security Research Lab من استغلال ست ثغرات مُنفصلة في ذات الوقت للوصول إلى صلاحيات المُدير في نظام macOS والسيطرة عليه بشكل كامل، ليحصلوا بذلك على 35 ألف دولار أمريكي كجائزة. أما Samuel Groß وNiklas Baumstark فهم حصلوا على 28 ألف دولار أمريكي نتيجة لاكتشاف ثغرة سمحت لهم بعرض رسالة على شريط الأدوات Touch Bar في حواسب MacBook Pro 2016.

وتُعرف الثغرات المُكتشفة باسم Zero-Day، وهي ثغرات يكتشفها المُخترقون ويقومون باستغلالها كدليل على وجودها بالفعل قبل إرسال تفاصيلها للشركات المُصنّعة -آبل في هذه الحالة- لتقوم بإغلاقها، ثم يقوم المُخترقون بنشر تفاصيلها للجميع.

عن الكاتب

عمار بولاد من سوريا، لدي عدة إهتمامات سواء كانت في المدونة أو في مكان آخر مثل المطالعة المستمرة لمجال التقنية وبالأخص عالم آبل. تعلمت إنشاء المواضيع المفيدة وأيضاً تصميم الجرافكس وكما أن لدي بعض الأعمال البسيطة في هذه المجالات.


اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة تتميز بـ *


يمكنك استخدام HTML وسوم واكواد : <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

$0.000 items