مقارنة بين البيتا الأولى من نظام iOS 10.3 و iOS 10.2.1 من حيث السرعة

قدمت آبل مجموعة من المزايا الجديدة مع ظهور البيتا الأولى من iOS 10.3 ومنها خاصية “Find my AirPods” بالإضافة إلى مجموعة من التحسينات الداخلية مثل استخدام Apple File System التي ستحسن كثيراً من اداء أجهزة الـ iOS.

حيث اطلقت آبل لأول مرة نظام APFS مع macOS Sierra في العام الماضي وكان من المتوقع أن تجعله آبل نظامها الاساسي المعتمد مع ظهور iOS 11 والنسخة الجديدة من macOS، إلا ان الشركة فاجأتنا وقررت إطلاقه في موعد ابكر حيث ان نظام حفظ الملفات في كل من اجهزة الايفون والايباد وجميع أجهزة الـ iOS سيتحول إلى APFS.

وهكذا فإن استخدام APFS سينتج عنه تحسن في سرعة الأداء، كما يظهر في فيديوهات اختبار السرعة التي قارنت بين عدة اجهزة ايفون تعمل مع البيتا الأولى من iOS 10.3 و نظام iOS 10.2.1. وكانت النتيجة أن التبديل إلى نظام حفظ الملفات الجديد قد قلص من الوقت الذي تستغرقه الأجهزة في إعادة التشغيل بمقدار 3-7 ثواني مع كل من iPhone 6s، iPhone 6 و iPhone 5s. كما ان الفرق ظهر أيضاً في وقت إقلاع التطبيقات وخاصة التطبيقات والألعاب الثقيلة.

 

من المتوقع أن تعلن آبل عن نظام iOS 10.3 في شهر آذار إلى جانب الإعلان عن أجهزة الايباد الجديدة.

عن الكاتب

عمار بولاد من سوريا، لدي عدة إهتمامات سواء كانت في المدونة أو في مكان آخر مثل المطالعة المستمرة لمجال التقنية وبالأخص عالم آبل. تعلمت إنشاء المواضيع المفيدة وأيضاً تصميم الجرافكس وكما أن لدي بعض الأعمال البسيطة في هذه المجالات.


اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة تتميز بـ *


يمكنك استخدام HTML وسوم واكواد : <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

$0.000 items