ما هي اخر اخبار جيلبريك iOS 10

على الرغم من غياب جيلبريك لنظام iOS 10 لحد الآن، شاهدنا العديد من الهاكرز وهم يستعرضون قدراتهم بنسخ تجريبية للجيلبريك ومن بينهم اشهر هاكر لنطام الـ iOS لوكا توسكيدو.

وفي ظل الوضع الراهن للجيلبريك، لاحظنا بعض التنبيهات من توسكيدو لمستخدمي الايفون والايباد والايبود تاتش ممن يهمهم الاستفادة من الجيلبريك مع نظام iOS 10 في المستقبل، بالبقاء على نسخة iOS 10.1.1 والامتناع عن التحديث إلى نظام 10.2 عند ظهوره بشكل رسمي.

ومع ان التفاصيل حول هذا الموضوع قليلة، ظهرت العديد من التغريدات للهاكر يقول من خلالها أن آبل قد أغلقت العديد من الثغرات المستخدمة في الجيلبريك مع الإصدار الجديد من نظام 10.2، وأضاف لوكا ان نسخ البيتا الحالية من النظام هي اكثر امنا ً من الاصدرات العامة الحالية لانها تتضمن تحديثات على الحماية والامن صعبة الاختراق، مما يجعل الامر اكثر صعوبة على الهاكرز.

todesco-ios-10-2-security-jailbreaking-900x724

نظام iOS 10.2 حالياً في البيتا السادسة مما يعني أن موعد ظهوره الرسمي اصبح في المستقبل القريب، ولعل ابل تعتزم اطلاقه قبل بداية السنة الجديدة وقد يكون في الاطار الزمني نفسه لإطلاق سماعات AirPods اللاسلكية.

هل سنرى جيلبريك لنظام iOS 10 قريباً ؟

لا يوجد في الوقت الحالي أي تصريح رسمي لجيلبريك iOS 10 من فرق الجيلبريك الشهيرة مثل Pangu و TaiG. ومع ما كتبناه سابقاً حول اغلاق ابل للعديد من الثغرات في النظام الجديد فإن هذا سيجل مهمة الجيلبريك اصعب واصعب. وبناءً على نصيحة لوكا، إذا كنت ترغب باستخدام الجيلبريك على جهازك الايفون أو الايباد في المستقبل فعليك التفكير جدياً بالامتناع عن التحديث إلى النسخة الأجدد من نظام التشغيل.

من جهة أخرى فإن الامتناع عن التحديث سيجعل جهازك اكثر عرضة للاختراقات الأمنية، كما ستفوت على نفسك العديد من المزايا التي تضعها ابل في الإصدارات الجديدة عادةً.

اخيراُ، لم يقل توسكيدو ان فكرة جيلبريك iOS 10.1.1 هي مستحيلة بل عليك الاختيار بين فرصة الحصول على الجيلبريك او الحصول على احدث المزيا واقصى درجات الأمان مع النظام الجديد عند صدوره.

عن الكاتب

عمار بولاد من سوريا، لدي عدة إهتمامات سواء كانت في المدونة أو في مكان آخر مثل المطالعة المستمرة لمجال التقنية وبالأخص عالم آبل. تعلمت إنشاء المواضيع المفيدة وأيضاً تصميم الجرافكس وكما أن لدي بعض الأعمال البسيطة في هذه المجالات.


اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة تتميز بـ *


يمكنك استخدام HTML وسوم واكواد : <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

$0.000 items