كيف هو أداء البطارية في جهاز الايفون بعد التحديث إلى نظام iOS 10.1.1

اشتكى العديد من المستخدمين حول مشاكل في بطارية اجهزتهم الايفون بعد التحديث إلى نظام iOS الجديد 10.1.1 بعد ان تم إطلاق هذا النظام لأول مرة في 31 من شهر تشرين الثاني الماضي. بالإضافة إلى ضعف اداء البطارية فعلى ما يبدو فإن نظام iOS 10.1.1 يسبب توقف بعض اجهزة الايفون بشكل مفاجئ عن العمل عند هبوط نسبة الشحن المتبقي في البطارية عن حد معين، وذلك تبعاً لمدونة موجودة على صفحة آبل خاصة بالدعم الفني.

ومن تغريدات مستخدمي أجهزة الايفون على تويتر والتي تناولت ذات الموضوع، فإن الأجهزة التي تعاني من المشاكل السابقة شملت كل من موديلات iPhone 6 و iPhone 6s وحتى iPhone 7.

وقد قال احد المستخدمين ان إيقاف عمل خاصية Raise to Wake الموجودة مع iOS 10 ساعده على حل هذه المشكلة.

بالنسبة لجهازي iPhone 6s فقد لاحظت الاستهلاك السريع للبطارية بعد التحديث عبر الهواء إلى نظام iOS 10.1.1. بينما صديقي، والذي يحمل جهاز iPhone 7 Plus لم يعاني من أي خلل في استهلاك البطارية بعد التحديث إلى النظام الجديد علماً انه قام بالتحديث عبر iTunes ودون استرجاع النسخة الاحتياطية للملفات على جهازه.

حيث من المحتمل ان يكون السبب ناتج عن التراكم في انظمة الـ iOS القديمة، لذلك انصح دائماً عائلتي وأصدقائي بتحميل إصدارات الـ iOS الكبيرة من الصفر بدلاً من التحديث إليها بما على الجهاز من ملفات للحصول على افضل أداء واستهلاك افضل للبطارية ومساحة حرة كافية.

https://twitter.com/Clarityspring/status/802356408876417024

ومما لاحظت في جهازي iPhone 6s بعد التحديث إلى iOS 10.1.1 توقفه عن العمل بشكل مفاجئ عند وصول نسبة استهلاك البطارية ما بين 30 إلى 50% . ولا يمكن بعدها تشغيل الجهاز إلا بعد وصله بالكهرباء حيث تظهر ايقونة تشير إلى أن البطارية فارغة تماماً،ولكن بعد إقلاع الجهاز يظهر على الشاشة أن البطارية ليست فارغة تماماً وهي ممتلئة إلى أكثر من 30%.

ومع الغرابة في هذا الأمر فإن جهازي ليس ضمن الفئة القليلة من أجهزة الـ iPhone 6s المصنعة بين شهري ايلول وتشرين الأول من عام 2015 والتي اعترفت آبل بوجود مشاكل في بطاريتها ناتجة عن خلل في التصنيع، وطرحت برنامج مجاني لاستبدالها لمعالجة الأمر.

ما هو الحال بالنسبة لك، وهل لاحظت تغير في مستوى اداء البطارية بعد التحديث إلى نظام iOS 10.1.1؟ وما هو نوع جهاز الايفون الذي لديك.

 

عمار بولاد

عمار بولاد من سوريا، لدي عدة إهتمامات سواء كانت في المدونة أو في مكان آخر مثل المطالعة المستمرة لمجال التقنية وبالأخص عالم آبل. تعلمت إنشاء المواضيع المفيدة وأيضاً تصميم الجرافكس وكما أن لدي بعض الأعمال البسيطة في هذه المجالات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *