كيفية معرفة مواعيد الطائرات ومسار الرحالات مع أجهزة الـ iOS

iOS-9-Notes-preview-flight-information-3D-Touch-iPhone-screenshot-003

هنالك بعض المزايا المفيدة والمخفية نوعاً ما التي جاءت مع iOS 9 ولم يوجه إليها الكثير من الاهتمام، ومن بينها إمكانية كشف البيانات التي تتعلق بمعلومات حول الطيران وحركة الطائرات.

حيث يمكن لمستخدمي الايفون والايباد والايبود تاتش والماك معرفة حركة الطائرات من المعلومات الموجودة في الملاحظات أو الرسائل أو الايميلات لمعرفة مسار الطائرة وأوقات الوصول والمغادرة وغيرها الكثير.

في هذا المقال سوف نشرح كيف من الممكن معرفة مواعيد الرحلات ومسار الطائرات بمساعدة iOS 9، ولكن قبل البدء من المهم الإشارة إلى أن الطريقة التي يعتمد عليها النظام في إظهار معلومات حركة الطائرات تتعلق بمعلومات حصل عليها من الايميلات (في حال وجود رسالة تحوي رقم الرحلة مزودة من شركة الطيران) ومن الرسائل والملاحظات.

كيفية إظهار معلومات الرحلة باستخدام جهاز iOS:

  1. افتح تطبيق Mail أو Messages أو Notes على جهازك الـ iOS الذي يعمل بنظام iOS 9 أو أحدث.
  2. سوف نعتمد كمثال تطبيق Notes.
  3. داخل التطبيق اكتب ملاحظة تحوي اسم شركة الطيران ورقم الرحلة، مثل “United Airlines UA531″ أو ” United Airlines #UA531″.
  4. الآن اضغط بشكل متواصل على أحد الروابط لإظهار قائمة بالخيارات.

iOS-9-Notes-preview-flight-information-iPhone-screenshot-001

  1. اضغط على Preview Flight، ستظهر الآن معلومات حول الرحلة المختارة.

كيفية إظهار معلومات الرحلة باستخدام 3D Touch:

  1. افتح تطبيق Mail أو Messages أو Notes على جهازك iPhone 6s أو iPhone 6s Plus الذي يعمل بنظام iOS 9 أو أحدث.
  2. كما في الخطوات السابقة قم بكتابة مثال داخل تطبيق Notes.
  3. اضغط على أحد الروابط بقوة لإظهار معلومات مختصرة عن رحلتك. بعدها يمكنك السحب بإصبعك نحو الأعلى لإظهار خيار نسخ رقم الرحلة أو اضغط على الشاشة بقوة أكثر لإظهار معلومات الرحلة على كامل الشاشة.

  1. اضغط على Done عند الانتهاء.

المعلومات التي تظهر عن الرحلة هي معلومات حديثة ويتم تجديدها باستمرار مع خريطة لإظهار مسار الرحلة ومعلومات في حال حصول أي تأخير.

عن الكاتب

عمار بولاد من سوريا، لدي عدة إهتمامات سواء كانت في المدونة أو في مكان آخر مثل المطالعة المستمرة لمجال التقنية وبالأخص عالم آبل. تعلمت إنشاء المواضيع المفيدة وأيضاً تصميم الجرافكس وكما أن لدي بعض الأعمال البسيطة في هذه المجالات.


اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة تتميز بـ *


يمكنك استخدام HTML وسوم واكواد : <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

$0.000 items