كيفية تجاوز خطأ “last backup could not be completed” مع iCloud

iPhone-iCloud-Backup

عندما نواجه بعض الأخطاء المتعلقة بالنظام، هنالك بعض الحركات المجربة والفعالة التي يمكن اللجوء اليها قبل أن نصل إلى مرحلة الذعر أو الخوف من فقدان المعلومات الموجودة على الجهاز. بالنسبة لعملية النسخ الاحتياطي على iCloud فمن النادر أن نواجه المشكلات معها، حيث أن العملية تلقائية ويمكن اختيار مواعيد معينة لعملها، ولكن تصوّر أن تواجه في أحد المرات رسالة الخطأ التالية “last backup could not be completed”، مع العلم أن النسخ الاحتياطية تظهر اهميتها وقت الحاجة إليها،وبالتالي عدم قدرة الجهاز على تنفيذها قد يكون مقلق جداً، ويجب إيجاد حل لها.

لحسن الحظ هنالك بضع خطوات بسيطة يمكن اتباعها لتجاوز رسالة الخطأ السابقة، ولكن قبل البدء بأي منها نشدد على أهمية الاحتفاظ بنسخة احتياطية على iTunes.

  1. إعادة تشغيل الجهاز

كما هو حال معظم الأجهزة الالكترونية، إذا لم يكن يعمل بشكل جيد أغلقه ثم أعد تشغيله مرة أخرى، ولكن في حالتنا هذه لن يكون الأمر عبارة عن إعادة تشغيل اعتيادية بالضغط على زر Sleep/Wake ثم السحب على الشاشة لإغلاق الجهاز، ما ستقوم به هو الضغط المستمر على زري Sleep/Wake و Home في وقت واحد حتى يتم إعادة تشغيل الجهاز بالقوة. استمر بالضغط على الزرين معاً لحوالي 8 ثواني حتى ظهور شعار آبل كما في الصورة، الآن انتظر ريثما يتم إعادة إقلاع الجهاز.

Boot-logo-copy

نأمل أن تحل مشكلة النسخ الاحتياطي بعد هذه الخطوة، وإلا تابع في قراءة المقال.

  1. تسجيل الخروج من حساب iCloud

حل بسيط آخر هو تسجيل الخروج من حساب iCloud ثم إعادة الدخول إليه. اذهب إلى Settings > iCloud واضغط على Sign Out في اسفل القائمة.

Logout-iCloud

  1. إعادة ضبط إعدادات الشبكة

استطاع بعض المستخدمين إصلاح مشاكل النسخ الاحتياطي بإتباع الخطوة التالية. اذهب إلى
Settings > General > Reset > Reset Network Settings. سيتم استعادة ضبط المصنع الخاصة بالشبكة عند اللجوء لهذه الخطوة، وبالتالي سيتوجب عليك إعادة إدخال أية اعدادات خاصة بالشبكة أو كلمات السر.

Reset-Network-Settings

  1. مسح نسخ احتياطية سابقة

لمسح نسخ احتياطية سابقة اذهب إلى Settings > iCloud > Storage > Manage Storage ثم قم باختيار النسخة التي تريد مسحها. ستلاحظ وجود أكثر من نسخة في حال كنت تملك أكثر من جهاز لذلك يجب الانتباه إلى مسح النسخ الموجودة على الجهاز الذي تواجه مشكلة الخطأ فيه.

Delete-Backup

  1. تحديث الجهاز

إذا كنت ما تزال من مستخدمي نسخة قديمة من نظام iOS فلعل الوقت قد اصبح مناسب للتحديث إلى أجدد نسخة. بالطبع قد يكون هنالك بعض الفوائد في البقاء على استخدام نسخة قديمة، إلا أن ضعف الدعم لها من قبل المطورين ينتج عنه بعض المشاكل في النهاية. وفي حال عدم نجاح أي من الاقتراحات السابقة قد يكون هذا هو الحل البديل الأفضل بينها. لإتمام الأمر اذهب إلى Settings > General > Software Update للبدء بالتحديث (بالنسبة لمستخدمي الجيلبريك هذه الخطوة لن تعمل لتجنب فقدان الجيلبريك على الجهاز)

Check-for-Update

هل واجهك هذا الخطأ سابقاً؟ وما هو الإجراء الذي اتبعته للتغلب عليه؟ شاركنا في التعليقات.

عن الكاتب

عمار بولاد من سوريا، لدي عدة إهتمامات سواء كانت في المدونة أو في مكان آخر مثل المطالعة المستمرة لمجال التقنية وبالأخص عالم آبل. تعلمت إنشاء المواضيع المفيدة وأيضاً تصميم الجرافكس وكما أن لدي بعض الأعمال البسيطة في هذه المجالات.


اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة تتميز بـ *


يمكنك استخدام HTML وسوم واكواد : <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

0

Your Cart