كيفية العودة إلى استخدام نظام iOS 10.1.1 بعد التحديث إلى iOS 10.2

اطلقت آبل اخيرا نظام iOS 10.2 في الاسبوع الماضي مع عدد من التحسينات وإصلاح للأخطاء، في حال كنت ممن قاموا بالتحديث إلى النظام الجديد ولكنك ترغب بالعودة إلى استخدام iOS 10.1.1 للاستفادة من جيلبريك 10.1.1 في حال ظهوره. فيمكنك العودة إلى نظام iOS 10.1.1، حيث ما يزال الوقت يسمح بذلك.

بعض النقاط الهامة قبل البدء:

  • هذه الطريقة مخصصة فقط للعودة إلى استخدام نظام iOS 10.1.1
  • يمكنك استعمال هذه الطريقة طالما آبل مستمرة في فتح إمكانية التسجيل على النظام.
  • من المهم الاحتفاظ بنسخة احتياطية لجهازك إما عبر iCloud أو iTunes.
  • ليكن بالحساب أن هذه الطريقة تعتمد على حذف جميع البيانات على جهازك ثم استعادتها من نسخة احتياطية، لذلك قد تستغرق بعض الوقت تبعاً لحجم البيانات التي تريد استرجاعها وسرعة خط الانترنت لديك.

يمكنك تفقد هذا الموقع لمعرفة ما إذا كانت آبل مستمرة بفتح باب التسجيل على iOS 10.1.1، الأسهم الخضراء تشير إلى أن آبل مازالت تدعم الحصول على النظام المطلوب ويمكن العودة إلى استخدام iOS 10.1.1 بعد التحديث إلى iOS 10.2

كيفية العودة إلى استخدام iOS 10.1.1 بعد التحديث إلى نظام iOS 10.2:

  • قم بتحميل ملف نظام iOS 10.1.1 الخاص بجهازك، حسب رقم الموديل الموجود على الجزء الخلفي من علبة الجهاز. يمكن الحصول على ملف النظام من صفحة Downloads الخاصة بموقعنا.

ملاحظة: في حال قمت بتحميل الملفات من متصفح Safari تأكد من إيقاف خاصية (auto unzip) أو استخدم أحد متصفحي Chrome أو Firefox عوضاً عنه. او بمكنك تغيير لاحقة الملف من .zip إلى .ipsw

قبل البدء عليك وضع جهازك في وضع DFU mode وذلك بإتباع التالي:

  1. قم بوصل جهازك إلى الحاسب.
  2. قم بإغلاق الجهاز بشكل نهائي.
  3. اضغط على زر التشغيل لمدة ثلاث ثواني.
  4. الآن وأثناء الضغط على زر التشغيل، قم بالضغط على زر Home لمدة عشر ثواني.
  5. بعد انقضاء الثواني العشرة قم بالضغط فقط على زر Home إلى أن تظهر رسالة على برنامج الـ iTunes أنه تم التعرف على جهازك في وضع Recovery mode.

downgrade-ios-8-4-ios-8-4-1-recovery-mode-itunes

6.اضغط على زر oK.

  • الآن، على جهازك الماك اضغط على زري Alt/Option و زر Shift في الويندوز، ثم اضغط على زرRestore iPhone… (iPad/iPod touch…) . ملاحظة: في حال قمت بالضغط على زر Restore iPhone  بدون الضغط على أزرار Alt/Option أو Shift السابقة سيؤدي إلى استعادة جهازك إلى نظام iOS 10.2.

downgrade-select-ipsw-1024x640

  • قم باختيار ملف النظام الذي قمت بتحميله في الخطوة الأولى.
  • الآن قم بالضغط على خيار Restore and Update.
  • في النافذة التالية سيظهر لك معلومات بخصوص نظام iOS 10.1.1، للمتابعة اضغط على خيارNext بعدها Agree.

downgrade-confirmation-1024x640

  • سيقوم iTunes بتحميل نظام iOS10.1.1 وتثبيته على جهازك، ستستغرق هذه العملية حوالي العشر دقائق.

downgrade-after-1024x640

  • بعد نجاح عملية تثبيت iOS 10.1.1 سيظهر على هاتفك شاشة الترحيب ويليها التعليمات حول كيفية استخدام الجهاز واسترجاع المعلومات. في حال قمت بالتحديث من نسخة iOS اقدم يمكنك استرجاع البيانات من النسخة الاحتياطية، أما في حال عودتك من نظام iOS 10.2 فلن يمكنك استرجاع النسخة الاحتياطية.

وليكن بالحسبان بإمكان آبل أن توقف باب التسجيل على نظام iOS 10.1.1 في أي وقت، وبعدها سيصبح من غير الممكن استخدام هذه الطريقة والبقاء على iOS 10.2. أي عند ظهور رسالة الخطأ التالية “This device isn’t eligible for the requested build” فعلى الأغلب أن الشركة قد أوقفت باب التسجيل على النظام، أو أنك قمت بتحميل نسخة خطأ ولا تناسب جهازك.

عن الكاتب

عمار بولاد من سوريا، لدي عدة إهتمامات سواء كانت في المدونة أو في مكان آخر مثل المطالعة المستمرة لمجال التقنية وبالأخص عالم آبل. تعلمت إنشاء المواضيع المفيدة وأيضاً تصميم الجرافكس وكما أن لدي بعض الأعمال البسيطة في هذه المجالات.


اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة تتميز بـ *


يمكنك استخدام HTML وسوم واكواد : <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

$0.000 items