كيفية استرجاع الملاحظات المحذوفة على جهازك الايفون أو الايباد

جميعنا يستعين بتطبيق Notes للاحتفاظ ببعض الملاحظات المهمة أو تخزين قائمة لطلبات المنزل أو الاحتفاظ بمعلومات سرية، حيث يتميز التطبيق بتصميم جميل وسهل الاستخدام. ولكن ماذا لو حذفنا أحد الملاحظات المهمة عن طريق الخطأ داخل التطبيق، لحسن الحظ هنالك خاصية موجودة داخل التطبيق لاسترجاع المحتوى المحذوف.

ومثل الخاصية الموجودة مع تطبيق Photos يقوم نظام الـ iOS بالاحتفاظ بالملاحظات المحذوفة من تطبيق Notes حوالي 30 يوم قبل حذفها بشكل نهائي من الجهاز. ولاسترجاع الملاحظات المحذوفة بثواني اتبع الخطوات التالية:

  1. افتح تطبيق Notes.
  2. اضغط على زر “<“ الموجود في الزاوية اليسرى أعلى الشاشة للدخول إلى قائمة الملفات الموجودة داخل تطبيق Notes.
  3. اضغط على ملف Recently Deleted.

notes-delete

  1. اضغط على زر Edit.
  2. اضغط على الملاحظات التي تريد استرجاعها.
  3. اضغط على زر Move To في الزاوية أسفل الشاشة.
  4. الآن قم باختيار الملف الذي تريد أن تحتفظ بداخله بالملفات المسترجعة.
  5. اضغط على زر “<” للعودة إلى القائمة الرئيسية حيث ستجد الملاحظات المحذوفة سابقاً.

وفي حال لم تجد الملاحظات التي تبحث عنها فعلى الأغلب أنه قد مضى شهر وأكثر على حذفها، وعندها يمكنك الاستعانة بنسخة احتياطية قديمة لبيانات جهازك قد تجد فيها الملاحظة المحذوفة.

عن الكاتب

عمار بولاد من سوريا، لدي عدة إهتمامات سواء كانت في المدونة أو في مكان آخر مثل المطالعة المستمرة لمجال التقنية وبالأخص عالم آبل. تعلمت إنشاء المواضيع المفيدة وأيضاً تصميم الجرافكس وكما أن لدي بعض الأعمال البسيطة في هذه المجالات.

تعليقان



اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة تتميز بـ *


يمكنك استخدام HTML وسوم واكواد : <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

0

Your Cart