شاشات iPhone 8 ستزوّد بمستشعرات ضوئية لقراءة البصمة

ذكرت وكالة DigiTimes الآسيوية أن شركة آبل تنوي استخدام مُستشعر ضوئي لقراءة بصمة الإصبع في هواتف iPhone 8 التي ستكشف عنها في وقت لاحق من العام الجاري.

ووفقًا لمصادر الوكالة، فإن الشاشة الجديدة، ونوعها OLED، ستوفّر نسبة عرض أكبر تصل إلى 18.5، بعد سنوات من اعتماد نسبة عرض 16:9 في هواتف الشركة القديمة.

وإلى جانب المُستشعر الضوئي الجديد، تنوي الشركة استخدام مُستشعرات للتعرّف على الوجه. كما يُمكن الاستفادة منها أيضًا في مجال الواقع المُعزّز، وفي التقاط صور ثلاثية الأبعاد كذلك.

وذكر التقرير أن شركة TSMC التايوانية بدأت بالفعل في إنتاج معالجات A11 التي سوف تستخدمها آبل في الجيل الجديد من الهواتف، وهي معالجات من تصميم شركة آبل، وإنتاج الشركة التايوانية. ليؤكّد بذلك تقارير صدرت مع بداية مايو/أيار.

وانتشرت قبل أيام قليلة تصاميم جديدة لهواتف iPhone 8 القادمة من آبل، وهي تصاميم تختلف قليلًا عن الشائعات والتقارير، حيث يظهر مُستشعر البصمة Touch ID أسفل شعار آبل في مُنتصف الوجه الخلفي. كمانشر موقع Sneakleaks وثيقة جديدة مُسرّبة من أحد المصانع المسؤولة عن إنتاج هواتف iPhone 8 أو أحد نماذجها على الأقل، وهي وثيقة تُظهر مُستشعر البصمة على الوجه الخلفي كذلك.

يُذكر أن مدونة Mac Otakara اليابانية نشرت فيديو ومجموعة من الصور لأغطية حماية خاصّة بهاتف iPhone 8، وهي أغطية تُباع على موقع علي بابا الصيني للتجارة الإلكترونية.

عن الكاتب

عمار بولاد من سوريا، لدي عدة إهتمامات سواء كانت في المدونة أو في مكان آخر مثل المطالعة المستمرة لمجال التقنية وبالأخص عالم آبل. تعلمت إنشاء المواضيع المفيدة وأيضاً تصميم الجرافكس وكما أن لدي بعض الأعمال البسيطة في هذه المجالات.


اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة تتميز بـ *


يمكنك استخدام HTML وسوم واكواد : <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

0

Your Cart