تغيير اسم هاتف الايفون الجديد بقياس 4 انش إلى iPhone SE

iPhone-5se-iPhone-7-concept-Curved-image-003

ماتزال الأخبار الجديدة عن هاتف آبل الصغير “iPhone 5se” تظهر على المواقع المتابعة لأخبار التكنولوجيا، وفي مقال ظهر اليوم على موقع 9to5Mac تبين فيه أن آبل تعتزم تغيير اسم الهاتف الجديد ليصبح “iPhone SE” والتخلي عن الرقم الذي يرافق كل إصدار كما جرت العادة، في سبيل التركيز على “المزايا والتحسينات الجديدة للهاتف”.

ومن المتوقع أن يستبدل هاتف iPhone SE نظيره iPhone 5s وسيبدأ مع نفس الحدود السعرية للهاتف السابق. حيث ذكر التقرير “إن التخلي عن الرقم ‘5’ في اسم الجهاز يجعل من سلسلة هواتف الايفون أكثر بساطة، فإضافة خيار iPhone ‘5’ وسط حياة هواتف iPhone ‘6’ قد يسبب الإرباك للزبائن”.

أما بالنسبة لمواصفات الجهاز فهي كما ذكرنا في العديد من مقالاتنا السابقة عنه، حيث سيشابه الايفون الصغير في التصميم iPhone 5s ولكن مع جوانب أكثر انحناء، أما بالنسبة لمقاسات الجهاز فستكون 123.8 ملم طول و 58.6 ملم عرض وسماكة 7.6 ملم. ومن المتوقع أن يأتي الجهاز مع معالج A9 ورقاقة M9 ليتلاءم مع مزايا نظام الـ iOS الخاصة بالصحة، كما سيدعم هاتف iPhone SE خاصية “Hey Siri” و Apple Pay و Live Photos. أما خيارات الألوان فهي أربعة الفضي والرمادي والذهبي والنحاسي أو الزهري الذهبي، بينما السعة التخزينية فهي ضمن خيارين فقط 16GB و 64GB.

عن الكاتب

عمار بولاد من سوريا، لدي عدة إهتمامات سواء كانت في المدونة أو في مكان آخر مثل المطالعة المستمرة لمجال التقنية وبالأخص عالم آبل. تعلمت إنشاء المواضيع المفيدة وأيضاً تصميم الجرافكس وكما أن لدي بعض الأعمال البسيطة في هذه المجالات.


اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة تتميز بـ *


يمكنك استخدام HTML وسوم واكواد : <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

$0.000 items