تطبيق Screens 4 للتحكّم بأجهزة macOS عن بُعد

على الرغم من أن هناك العديد من الحلول المُتاحة للاتصال عن بُعد بحواسب macOS، إلا أن تطبيق Screens 4 الذي صدر في وقت سابق من الأسبوع الماضي على نظام macOS جاء بمجموعة من الميزات الجديدة المُهمة لجعل التطبيق أسهل في الاستخدام. هنا سنسلط الضوء على أبرز هذه الميزات.

وضع الستار

إذ كُنت تتعامل مع معلومات حساسة على الجهاز المُتصل به عن بُعد، يُمكنك تفعيل وضع الستار وهو الذي سيحفظ معلوماتك وبياناتك. بنقر زر بسيطة يُمكن للمستخدم حجب الشاشة لمنع المُتطفلين من النظر إليها.

كلمة المرور بنقرة واحدة

بدلًا من الاضطرار إلى كتابة كلمة مرور تسجيل الدخول إلى حساب المستخدم، ما عليك سوى النقر على زر كلمة المرور لإدخال الكلمة، وسيتم تسجيل دخولك تلقائيًّا.

دعم شريط اللمس

بالنسبة لمستخدمي حواسب MacBook Pro الذين يُحبون التعامل مع الاتصال بالأجهزة عن بُعد بوضع ملء الشاشة، فإن هذا التطبيق يُوفر لهم آلية دعم شريط اللمس لتأدية مهام مُختلفة، مثل وضع الستار وغيرها من الميزات. وهذا يسمح لهم بالحفاظ على الجهاز في وضع ملء الشاشة دون الحاجة إلى استدعاء شريط القوائم.

المجموعات

هذه الميزة تسمح لك بالبقاء مُنظمًا عن طريق وضع جميع العمليات داخل مُجلد مُعين تحت اسم أنت تقوم بتحديده.

سحب وإفلات الملفات

يُمكنك الآن سحب وإفلات الملفات بين حاسبك المحلي والحاسب المُتصل به عن بُعد لنقلها بكل سهولة. كما أن هذا التطبيق يُقدم لك نافذة خاصة لنقل الملفات بحيث يُمكنك أن ترى حالة عمليات النقل.

رابط التحميل : AppStore 

إذ كُنت حقًا من نوعية الأشخاص الذين يتصلون بالأجهزة عن بُعد كثيرًا، فإن هذا التطبيق الذي يصل ثمنه إلى 29,99 دولار سيكون هو المناسب لك، وذلك بسبب مزاياه العديدة وسهولة استخدامه.

كما وتوجد منه نسخة مُتوفرة لأجهزة iOS

رابط التحميل  : AppStore

عمار بولاد

عمار بولاد من سوريا، لدي عدة إهتمامات سواء كانت في المدونة أو في مكان آخر مثل المطالعة المستمرة لمجال التقنية وبالأخص عالم آبل. تعلمت إنشاء المواضيع المفيدة وأيضاً تصميم الجرافكس وكما أن لدي بعض الأعمال البسيطة في هذه المجالات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *