بعض الحلول لتوقف جهاز الايفون بشكل مفاجئ عن العمل

هل يتصرف هاتفك بشكل غريب وتجده مطفئ من تلقاء نفسه، حتى ولو كان الشحن فيه لم يصل إلى 30 أو 15%. نحب أن نطمئنك بأن هذا الأمر ليس بجديد ولست وحدك من تعاني من هذه المشكلة. فقد اشتكى العديد من المستخدمين حول هذا الأمر منذ ظهور نظام iOS 9، وما تزال هذه المشكلة قائمة إلى يومنا هذا.

فيما يلي ستجد بعض الحلول والتي من الممكن ان تساعد في هذه المشكلة.

 

Hard Reset

عادة الاستعانة بـ  Hard Reset يساعد على حل المشكلة. الـ Hard Reset تشبه بشكل كبير إطفاء وإعادة تشغيل الجهاز ولكن بتأثير اقوى على نظام التشغيل، حيث تقوم بإعادته إلى الإعدادات الأساسية.

اضغط على زر Sleep/Wake وزر Home معاً ولمدة 5 ثواني، حيث سيتم إعادة إقلاع الجهاز وستظهر علامة Apple على الشاشة. على اجهزة iPhone 7 و iPhone 7 Plus اضغط معاً على زر Sleep/Wake وزر Volume Down.

 

هل تستعمل احدث إصدار من نظام التشغيل؟

اشتكى المستخدمين من هذا الأمر لأول مرة عند ظهور الـ iOS 9، حيث كان سبب المشكلة عشوائي ولم يتم ربطه بأمر معين.

software-updated-ios-10-1

إلا أن المستخدمين فيما بعد قالوا أن التحديث إلى أخر إصدار من نظام الـ iOS قام بحل هذه المشكلة، وهو الآن iOS 10.1.

 

اشحن الجهاز

إذا لم ينجح الأمر حتى مع Hard Reset ضع جهازك للشحن وأبقه لساعة من الزمن أو اكثر دون استخدام. في حال لم ينجح هذا قم بتغيير وصلة الشحن أو قم بشحنه من جهاز الماك.

 

افرغ البطارية إلى الصفر ثم اشحنه بالكامل بعدها

في حال كانت المشكلة تتعلق بمؤشرات البطارية وعدم ظهورها بالشكل الصحيح، ننصحك باستخدام الجهاز واستهلاك البطارية بالكامل ثم اشحنها لتصل إلى 100%.

Reset  عبر iTunes

iphone-how-to-restore-battery-fix

أولاً: قم بوصل هاتفك إلى الحاسب الخاص بك.

ثانياً: بعد ان يتم التعرف على جهازك، من Summary اضغط على Back up Now لعمل نسخة احتياطية للمعلومات الموجودة عليه.

ثالثاً: بعد عمل نسخة الاحتياطية اضغط على Restore iPhone. وهكذا سيتم تحميل احدث نسخة من نظام الـ iOS بعد مسح كامل الملفات على جهازك.

بعد انتهاء العملية سيعود جهازك كما كان لأول مرة، وسيتم سؤالك إذا كنت تريد استعادة النسخة الاحتياطية لإعادة تحميل ملفاتك وتطبيقاتك.

 

تواصل مع Apple

قد تكون البطارية على جهازك استُهلكت وبحاجة للاستبدال أو أي جزء اخر من الجهاز. أو بسبب تقادم الجهاز لأكثر من 3 إلى 4 سنوات.

اذا كنت قد جربت جميع الخطوات السابقة، والتي تتناول جميع المشاكل المتعلقة بالنظام بالتحديد والتي قد تكون المسؤولة عن توقف جهازك المفاجئ عن العمل. الحل الأخير والأفضل هو التواصل مع آبل والذهاب إلى اقرب مركز خدمة للشركة أو متجر Apple. وإذا كنت مستفيد من الضمان أو من مستخدمي Apple Care+ فقد تقوم الشركة باستبدال جهازك بآخر جديد أو تصلحه لك لقاء مقابل.

 

عن الكاتب

عمار بولاد من سوريا، لدي عدة إهتمامات سواء كانت في المدونة أو في مكان آخر مثل المطالعة المستمرة لمجال التقنية وبالأخص عالم آبل. تعلمت إنشاء المواضيع المفيدة وأيضاً تصميم الجرافكس وكما أن لدي بعض الأعمال البسيطة في هذه المجالات.


اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة تتميز بـ *


يمكنك استخدام HTML وسوم واكواد : <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

$0.000 items