اللمس ثلاثي الأبعاد يزيد تكلفة إنتاج شاشات iPhone 8 بنسبة 150٪

أكّدت صحيفة Economic Daily News أن تكلفة إنتاج خاصيّة اللمس ثلاثي الأبعاد في شاشات OLED التي ستستخدم في iPhone 8 تزيد بنسبة 150٪ عن تكلفتها في شاشات iPhone 6s وما بعده.

وتستخدم آبل شاشات LCD في هواتف iPhone، وهي شاشات تتميّز بمقاومتها العالية إذا ما قورنت بشاشات OLED التي تُعتبر شديدة الحساسية. ولهذا السبب وافقت آبل على دفع مبالغ إضافية للحصول على هذه الخاصيّة في شاشات الهواتف الجديدة على الرغم من ارتفاع التكلفة نوعًا ما.

وتتراوح تكلفة إنتاج مُستشعرات اللمس ثلاثي الأبعاد في iPhone 7 من 7 حتى 9 دولار أمريكي فقط. بينما سيصل سعرها في شاشات OLED داخل هواتف iPhone 8 إلى مبلغ يتراوح بين 18 حتى 22 دولار أمريكي.

وبحسب التقرير، فإن نسبة الزيادة يجب أن تكون 50٪ فقط، وليس 150٪ مثلما هو الحال حاليًا. لكن آبل وبسبب أهمّية هذه الميّزة ترغب بدفع هذا المبلغ لضمان أفضل أداء مُمكن، أملًا في تخفيض التكلفة مع مرور الوقت.

وإلى جانب خاصيّة اللمس ثلاثي الأبعاد، تنوي آبل دمج مُستشعر البصمة Touch ID داخل الشاشة، وهذا من شأنه كذلك رفع تكلفة الهاتف الجديد، دون نسيان وجود براءات اختراع لتضمين مُستشعرات الضوء داخل الشاشة أيضًا. وفي ذات الوقت، ذكرت بعض المصادر أن الكاميرات الأمامية قد تكون أسفل الشاشة.

يُذكر أن تقرير مجموعة UBS نوّه إلى أن الهاتف الجديد سيتوفّر بسعر أرخص من 1000 دولار أمريكي لأن تكلفة iPhone 8 من ناحية الإنتاج تزيد بمبلغ يتراوح بين 70 دولار و90 دولار أمريكي فقط عن تكلفة إنتاج iPhone 7 Plus، وبالتالي سعر iPhone 8 قد يبدأ من 850 دولار لمساحة تخزين 32 غيغابايت.

عن الكاتب

عمار بولاد من سوريا، لدي عدة إهتمامات سواء كانت في المدونة أو في مكان آخر مثل المطالعة المستمرة لمجال التقنية وبالأخص عالم آبل. تعلمت إنشاء المواضيع المفيدة وأيضاً تصميم الجرافكس وكما أن لدي بعض الأعمال البسيطة في هذه المجالات.


اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة تتميز بـ *


يمكنك استخدام HTML وسوم واكواد : <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

$0.000 items