استراتيجية آبل الجديدة لجذب مستخدمي الاندرويد

appletradeinprogram-800x498

تفاجئنا شركة آبل دائما بأفكارها الذكية والمبتكرة التي تتبعها لزيادة حصتها السوقية، فكان أجددها الخطة التي استخدمتها لإغراء حمَلة الهواتف الذكية بنظام الأندرويد لاستبدالها بأجهزة ايفون، من خلال تقديم بطاقات عروض مقابل جهاز الاندرويد الخاص بهم. وستكون هذه البطاقات جزء من برنامجها الجديد حيث تقدم لحملتها رصيد لشراء منتجات من متاجرها مقابل الهواتف القديمة بما فيها الهواتف التي تصنع من قبل منافسيها.

حيث سيعمل هذا البرنامج الجديد بنفس الآلية المتبعة عند استبدال جهاز ابل قديم والحصول على بطاقة عرض لشراء جهاز جديد. وستكون الطريقة المعتمدة لتحديد رصيد البطاقة مرتكزة على عمر جهاز الأندرويد ونسخته والحالة التي هو عليها.

ومن الملاحظ مقدار الجهد الذي تبذله آبل في الأشهر الأخيرة لحث مستخدمي الأندرويد على التحويل إلى الـ iOS، فبالإضافة للبرنامج الذي سبق ذكره قامت آبل بتوفير دليل تفصيلي لمستخدمي الاندرويد لمساعدتهم في نقل بياناتهم من أجهزة الأندرويد إلى الايفون.

androidswitch

وقد ذكر المدير التنفيذي لأبل بعد الإعلان عن جهازي ايفون 6 وايفون 6 Plus أن نسبة الأشخاص الذين استبدلوا الاندرويد بالـ iOS كانت الأعلى خلال السنوات الثلاث السابقة، كما يتوقع ازدياد هذه النسبة في الأشهر المقبلة.

وستقوم آبل بتدريب الموظفين في متاجرها على هذا البرنامج خلال هذا الأسبوع وسيتم إطلاقه في المستقبل القريب.

عن الكاتب

عمار بولاد من سوريا، لدي عدة إهتمامات سواء كانت في المدونة أو في مكان آخر مثل المطالعة المستمرة لمجال التقنية وبالأخص عالم آبل. تعلمت إنشاء المواضيع المفيدة وأيضاً تصميم الجرافكس وكما أن لدي بعض الأعمال البسيطة في هذه المجالات.


اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة تتميز بـ *


يمكنك استخدام HTML وسوم واكواد : <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

0

Your Cart