استخدام الايفون للترجمة إلى الانكليزية دون الحاجة إلى تطبيق

تعلم لغة جدية يحتاج إلى الكثير من الصبر والعزيمة ومع قراءة المقالات والكتب التي ستغني من تجربة التعلم، لهذا قامت آبل مع نظام الـ iOS بوضع قواميس للغات معينه ضمنه ليسهل ترجمة الكلمات الجديدة والصعبة. وفي هذا المقال سنوضح الفرق بين نوعي الترجمة التي قدمتها آبل (اي الفرق بين الترجمة من لغة إلى لغة اخرى وبين إعطاء مرادف للكلمة فقط) كما سنبين لكم بالخطوات كيف يمكن الوصول إلى قاموس اللغة المطلوبة وتشغيله على جهازك الايفون أو الايباد.
إلى حد الآن توجد سبع لغات تأتي مع قاموس كامل لترجمتها إلى اللغة الانكليزية وليس مجرد مترادفات للكلمة، حيث يمكن تحميل قاموس اللغة المطلوبة للبدء بعملية الترجمة، اللغات المدعومة إلى حد الآن:

• Dutch
• French
• German
• Italian
• Japanese
• Korean
• Spanish

dictionary-translate-tutorial-ios10-1-576x1024

كيفية ترجمة الكلمات إلى اللغة الانكليزية مع جهازك الايفون أو الايباد:

1. في حالتنا هذه سنستعين بقاموس اللغة الفرنسية، وللبدء اذهب إلى Settings ثم General.
translate-tutorial-ios10-1-576x1024

2. اضغط على Dictionary.
dictionary-translate-ios10-step-2-576x1024

3. كما في الصورة الموجودة بالأعلى والمحددة باللون الأحمر ستظهر قواميس اللغات ضمن شرح معين (أي على سبيل المثال French-English أو Dutch-English) في حالتنا هذه سنختار French-English ليبدأ التحميل بمجرد الضغط عليه.
translate-dictionaries-tutorial-ios10-3-576x1024

4. عندما ينتهي تحميل قاموس اللغة يمكنك تحديد كلمة تجد صعوبة في فهمها من مقال أو كتاب ثم الضغط على Look Up ليعطيك جهازك الترجمة الصحيحة لها.
look-up-translation-576x1024

5. وهكذا ستظهر ترجمة مفصلة للكلمة.
word-translation-before-and-after-768x678

6. كما يمكنك الضغط على عليها للحصول على المزيد من التوضيح للكلمة.
word-translation-on-iphone-576x1024

هذه القواميس متوفرة مع اي جهاز ايفون أو ايباد أو ايبود تاتش يعمل بنظام iOS 9 أو احدث.

عن الكاتب

عمار بولاد من سوريا، لدي عدة إهتمامات سواء كانت في المدونة أو في مكان آخر مثل المطالعة المستمرة لمجال التقنية وبالأخص عالم آبل. تعلمت إنشاء المواضيع المفيدة وأيضاً تصميم الجرافكس وكما أن لدي بعض الأعمال البسيطة في هذه المجالات.


اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة تتميز بـ *


يمكنك استخدام HTML وسوم واكواد : <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

$0.000 items