آبل تعاني من نقص في الإنتاج وتزيد قيمة عقودها مع الموردين

خلال الاشهر الماضية  صدرت تقارير تفيد بان آبل تواجه بعض المشاكل مع بعض اجهزتها الرئيسية لهذه السنة ، ويتعلق الامر بكل من جهاز iPhone5S  و iPad Mini ذو شاشة  Retina ، ويرجع ذلك الى نقص مكونات هذه الاجهزة.

Apple-Company

حسب التقرير الجديد الذي نشرته صحيفة وول ستريت الأمريكية فالشركة تحاول قدر الإمكان الحد من هذا النقص، لذلك فإنها تعتزم التعهيد بإنتاج أحدث أجيال هاتفها الذكي iPhone 5C في وقت لاحق من العام الحالي إلى شركة Wistron Corp الموجودة في التايوان في الوقت الذي ستنقل إنتاج الكمبيوتر اللوحي iPad Mini إلى شركة Compal Communications الموجودة في التايوان أيضا.

وذكر التقرير أن شركة Compal Communications تجهز بالفعل مصنعاً في الصين لإنتاج هواتف الايفون رغم أنها لم توقع عقوداً رسمية مع شركة آبل حتى الآن. ويعكس هذا الأمر مدى تغير علاقة آبل مع موردها الرئيسي وهو شركة Foxconn التايوانية التي تركز الآن على إنتاج الهاتف الذكي iPhone 5S. ويشير التقرير إلى أن سبب التوتر في العلاقة يتمثل في كثرة المشكلات في الهواتف الجديدة التي تنتجها الشركة التايوانية لصالح ابل وكذلك الممارسات العمالية المثيرة للجدل للشركة التايوانية.

بالاضافة الى ذلك فيبدو أن Foxconn لا ترغب في خفض أسعارها لمساعدة آبل في تطوير نشاطها وأنها تبدو قلقة من زيادة اعتمادها على عميل واحد. في الوقت نفسه تسعى ابل إلى توسيع قاعدة مورديها لتحسين قدراتها التنافسية في مواجهة الشركات الأخرى مثل سامسونج ،سوني،وغيرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *