أداة Kairos لجدولة الرسائل المستقبلية

من المزايا المفيدة التي لم تفكر آبل بها مع تطبيق الرسائل في نظام الـ iOS، هو إمكانية تعيين موعد محدد لإرسال رسالة ما. فقد يكون لديك أمر هام تريد إنجازه مثل معايدة أحد الأصدقاء في يوم ميلاده ولكن عند مجيء اليوم المحدد تنسى فعل هذا.

أداة السيديا التي سنتحدث عنها اليوم Kairos تقوم بإضافة خاصية تحديد وقت لإرسال الرسالة، وهكذا جميع الأمور الهامة التي تريد إرسالها تصل إلى الشخص المعني في الوقت المناسب.

وقد تم تصميم هذه الأداة لتعمل من داخل تطبيق Messages دون وجود أيقونة منفصلة خاصة بها. استخدام الأداة بسيط للغاية فكل ما عليك فعله بعد تحميلها الضغط بشكل مستمر على زر Send عندما تقوم بكتابة iMessage أو SMS.

Kairos-tap-and-hold-on-Send-button-to-schedule-messages

حيث سيظهر خيارين أمامك على الشاشة الأول هو schedule لاختيار وقت إرسال الرسالة أما الثاني فهو switch service لاختيار ما إذا كنت ترغب بإرسال نص الرسالة كـ SMS أو iMessage.

الآن عند الضغط على schedule سيظهر مستطيل لاختيار اليوم والوقت الذي تريد إرسال الرسالة فيه، أما أعلى المستطيل يظهر خيار Send Now لإلغاء اختيار الجدولة وإرسال الرسالة في الحال. أسفل المستطيل يوجد أيضاً خيارين على اليمين واليسار. على اليسار زر cancel لإلغاء الأمر وعلى اليمين زر confirm لحفظ التوقيت الذي اخترته. (الصورة في الأعلى لا تظهر هذين الخيارين لوجود خطأ في عمل الأداة مع iPhone 5)

لمشاهدة الرسائل التي اخترت وقت لاحق لإرسالها اذهب إلى واجهة تطبيق الرسائل الأساسية، حيث سيظهر لك زر جديد على شكل ملف، وبالضغط عليه ستظهر لك الرسائل التي قمت بحفظها لوقت لاحق.

Kairos-scheduled-messages-database

وكما نلاحظ يمكن تمييز رسائل iMessage عن SMS من الخط الأزرق أو الأخضر الذي يظهر أمامها كما ترى ملخص عن الرسالة والشخص المرسلة إليه بالإضافة إلى وقت الإرسال.

Kairos-schedule-messages-in-iOS-timestamp-confirmed

أما بالنسبة لإعدادات الأداة فهي موجودة ضمن Settings لتشغيل أو إيقاف الأداة وتشغيل حركة اهتزازية بسيطة عند الضغط المستمر على زر Send.

Kairos-Preferences-Pane-Options-to-Configure

أداة Kairos هي أداة سهلة الاستخدام تعمل بشكل جيد مع رسائل iMessage و SMS. يمكن الحصول عليها من سورس BigBoss بسعر 0.99$

عن الكاتب

عمار بولاد من سوريا، لدي عدة إهتمامات سواء كانت في المدونة أو في مكان آخر مثل المطالعة المستمرة لمجال التقنية وبالأخص عالم آبل. تعلمت إنشاء المواضيع المفيدة وأيضاً تصميم الجرافكس وكما أن لدي بعض الأعمال البسيطة في هذه المجالات.


اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة تتميز بـ *


يمكنك استخدام HTML وسوم واكواد : <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

0

Your Cart