أداة Force Touch Activator لمحاكاة 3D Touch على أجهزة الايفون القديمة

iPhone-6s-3D-Touch

تعبر خاصية 3D Touch واحدة من أهم المزايا التي جاءت مع هواتف iPhone 6s و iPhone 6s Plus الجديدة، فهي تقوم بقياس مدى قوة الضغط المطبق على الشاشة وبناءً عليه توفر مجموعة من الوظائف للاختيار بينها.

وبالطبع فهذه الخاصية حصرية لهواتف الجيل الجديد بسبب توفر القطع والأجزاء الحساسة اللازمة لها والموجودة في خلفية شاشة الـ Retina، التي تقوم بمعرفة مدى الضغط بقياس المسافة الفاصلة بين الغطاء الزجاجي وخلفية الشاشة.

ولكن ولحسن الحظ وبابتكار أحد مطوري أدوات السيديا ظهرت أداة جديدة تدعى Force Touch Activator التي تحاكي طريقة عمل 3D Touch وتوفرها على نسخ الايفون الأقدم والتي تعمل بنظام iOS 8. ومن الواضح أن هذه الأداة لا تعمل بقياس قوة الضغط ولكنها تستفيد من طريقة أخرى بديلة تعتمد على حساب مقدار التغير في مساحة الإصبع التي تقوم بلمس الشاشة لتفعيل 3D Touch، أي عند الضغط بخفة على الشاشة جزء صغير من إصبعك سيقوم بلمسها ومع الضغط بقوة سوف تزداد مساحة هذا الجزء الملموس منها.

بعد تحميلك للأداة ادخل إلى تطبيق الإعدادات وتوجه إلى القسم الخاص بأداة Activator لتعيين مهمة معينة تعمل عند تطبيق “Force Touch”، وبعدها يصبح بإمكانك تفعيل هذه المهمة بالضغط ببعض من القوة على أي مكان من الشاشة.

حالياً أداة Force Touch Activator لا تقدم للمستخدمين سوا إمكانية تعيين اختصار واحد من مجموعة المهام التي يوفرها Activator، ولكن يمكن تحديثها في المستقبل لدعم المزيد من المهام وعرض الاختصارات عند الضغط على الأيقونات الخاصة ببعض التطبيقات.

في حال أعجبتك هذه الأداة ورغبت بتجربتها يمكنك الحصول عليها مجاناً من سورس BigBoss على السيديا.

عن الكاتب

عمار بولاد من سوريا، لدي عدة إهتمامات سواء كانت في المدونة أو في مكان آخر مثل المطالعة المستمرة لمجال التقنية وبالأخص عالم آبل. تعلمت إنشاء المواضيع المفيدة وأيضاً تصميم الجرافكس وكما أن لدي بعض الأعمال البسيطة في هذه المجالات.


اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة تتميز بـ *


يمكنك استخدام HTML وسوم واكواد : <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

$0.000 items