آبل تزيل اكثر من 47 الف تطبيق من متجر البرامج

اعلنت آبل في شهر ايلول الماضي انها ستبدأ حملة بإزالة التطبيقات المتقادمة من متجر البرامج، وهي التطبيقات التي اهملها مطوروها ولم يتم تحديثها خلال فترة طويلة من الزمن ولم تعد متوافقة مع الأنظمة الحديثة من الـ iOS، أو التي لا تتفق مع الشروط الحالية التي وضعتها آبل.

وتبعاً لتقرير نشرته شركة Sensor Tower لتحليل البيانات الخاصة بالتطبيقات، فإن آبل التزمت بشكل جدي بكلامها. ففي شهر تشرين الأول زادت نسبة التطبيقات التي أزالتها آبل من متجر البرامج حوالي 238% ليصل عددها إلى 47,300 تطبيق محذوف. ففي المتوسط تتخلص آبل من 14,000 تطبيق شهرياُ، وبالتالي الرقم الذي احصته الشركة خلال الشهر الماضي يعتبر خطوة كبيرة  في مسى الشركة لتنظيف متجر البرامج.

وقد تلقى مطورو التطبيقات التي تعاني من مشاكل تقنية تنبه من آبل مع إعطائهم مهلة 30 يوم لتحديث تطبيقاتهم وتجنب الاستبعاد، وتلقائياً تلك التي لم تحصل على تحديث خلال الفترة الزمنية تمت إزالتها من متجر البرامج.

وشمل هذا التنظيف التطبيقات من جميع الفئات، إلا أن الفئة الغالبة كانت من الألعاب حيث بلغت نسبتها 28%، تليها التطبيقات من فئة الترفيه بنسبة 8.99%، و 8.96% منها كان لفئة الكتب ورابعاً بنسبة 7% للتطبيقات التعليمية وأخيراً تطبيقات الاستخدام اليومي Lifestyle بنسبة 6%.

وتعتبر هذا الحركة التي قامت بها آبل من أحد الخطوات التي اتبعتها الشركة للتحسين مع متجر البرامج، إلى جانب فتح باب تطوير التطبيقات في كافة الفئات كما طرحت طريقة جديدة لتقاسم الأرباح، مع إضافة الإعلانات عند البحث داخل متجر البرامج مما يفسح المجال أمام المطورين لترويج تطبيقاتهم.

عن الكاتب

عمار بولاد من سوريا، لدي عدة إهتمامات سواء كانت في المدونة أو في مكان آخر مثل المطالعة المستمرة لمجال التقنية وبالأخص عالم آبل. تعلمت إنشاء المواضيع المفيدة وأيضاً تصميم الجرافكس وكما أن لدي بعض الأعمال البسيطة في هذه المجالات.


اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة تتميز بـ *


يمكنك استخدام HTML وسوم واكواد : <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

0

Your Cart