iOS 11: كل ما عليك معرفته من مميزات

تم بالأمس مؤتمر ابل WWDC 2017 و التي عرضت فيه جملة من التحديثات من بين هذه التحديثات iOS 11 الذي سنتحدث عنه اليوم

ios 11 icon  الان هذا الاصدار متوفر في نسخة beta للمطورين و ان كنت تريد تجربته ما عليك الا فتح هذا الرابط بمتصفح السفاري

Beta Download Center

 

ios 11

الجديد في iOS 11:

بالنسبة للiPad, و تحديدا ميزة تعدد المهام حيث يسهل iOS 11 تعدد المهام ويجعله أكثر ذكاء، فيمكنك فتح app ثانٍ من Dock مباشرة، ويبقى كلا التطبيقين نشطا في عرضي Slide Over وSplit View. يمكنك سحب التطبيق الثاني إلى اليمين في Slide Over، والعودة إلى App Spaces التي تفضلها في مبدل التطبيق بتصميمه الجديد.

ipad multitache ios 11 dock

ARKit او الواقع المعزز: يقدم 11 iOS إطار عمل ARKit الجديد الذي يسمح للمطورين بإنشاء تجارب واقع معزز لا مثيل لها على أجهزة iPhone وiPad بكل سهولة. يفتح الواقع المعزز أمام التطبيقات آفاقا تتجاوز شاشات الأجهزة لتتفاعل مع الواقع الحقيقي بطرق جديدة بالكامل من خلال الجمع بين الأشكال الرقمية والمعلومات والبيئة المحيطة بك. وهكذا ستتمكن الألعاب والتطبيقات من تقديم تجربة سلسة وآسرة للحواس كما لم تعهدها من قبل. تجربة من عالم آخر، تراها في عالمك.

arkit lego

 

مركز التحكم: يمنحك iOS 11 القدرة على تخصيص مركز التحكم المعاد تصميمه لتتمكن من تغيير الإعدادات لأكثر المهام التي تنفذها مع استخدام 3D Touch في مركز التحكم للوصول إلى أوامر أكثر.

iOS 11 Control Center

 

بالاضافة الى انه يمكنك اضافة و ازالة مختصرات كما يحلو لك

iOS 11 Control Center toggles

لوحة مفاتيح من نوع QuickType : تظهر الحروف والأرقام والرموز وعلامات الترقيم كلها الان على لوحة المفاتيح نفسها لكي لا تضطر إلى الانتقال بين لوحات مختلفة. ما عليك إلا لمس أحد المفاتيح بخفة لاختيار ما تحتاجه بسرعة.

clavier quick type
الاعدادات: اضافة خيار اطفاء الجهاز اسفل الاعدادات
Dark Mode: في الحقيقة هي ميزة قديمة في الجهاز لكن تم تطويرها لتصبح شبيهة بخاصية الوضع الليلي
dark mode ios 11

 

App Store: تم اعادة تصميم App Store بالكامل لمساعدتك على اكتشاف apps وألعاب جديدة لن تتمكن من العيش من دونها. حيث سترى قصصا يومية مقدمة من خبراء، وعلامة تبويب خاصة بالألعاب، وقوائم لمختلف أنواع التطبيقات، وأكثر. إنه أكبر تحديث لمتجر App Store منذ ابتكار التطبيقات

 

Siri: تم دعم 4 أكبر ميزات في siri وهي:

الترجمة: اطلب من Siri بالإنجليزية قول شيء ما بالصينية أو الإسبانية أو الفرنسية أو الألمانية أو الإيطالية، وسيقوم Siri بترجمة العبارة.

دي جاي شخصي: عندما تطلب من Siri تشغيل الموسيقى ستسمع أغنية تحبها، أو أغنية ستحبها. يستطيع Siri أيضا الإجابة على أسئلة المعلومات العامة الموسيقية على غرار “من عازف الطبول في هذه الأغنية؟”

QuickType: يستطيع Siri أن يقترح أسماء أفلام أو أماكن أو أي شيء اطلعت عليه مؤخرا بينما تكتب، وإن أخبرت صديقك بأنك في طريقك إليه، يمكن أن يقترح Siri عليك وقت وصولك المتوقع

Safari: يقترح Siri الآن عمليات بحث في Safari اعتمادا على ما كنت تقرأه للتو، وعندما تقوم بتأكيد حجز أو رحلة على موقع رحلات، يسألك Siri إن كنت تود إضافته إلى تقويمك.

 

الرسائل: اصبحت المتعة الآن أقرب إليك. يمكنك مشاركة الملصقات والإيموجي والألعاب مع أصدقائك بمجرد التمرير من درج التطبيقات المعاد تصميمه بالكامل. لتحصل على كل المكاسب، بمجهود أقل.

 

iMessage apps

 

الكاميرا: ترتقي الفلاتر الاحترافية بكاميرا iPhone إلى مستوى آخر، فتكون صور البورتريه أكثر تعبيرا، وتظهر ألوان البشرة طبيعية أكثر. هناك أيضا فلاتر لتطبيق مظاهر كلاسيكية على صور البورتريه. كما يمنحك الجيل الجديد من تكنولوجيا الضغط القدرة على التقاط صور جديدة بالجودة نفسها ولكن في ملفات بنصف الحجم.

 الخرائط: يساعدك app الخرائط على جعل رحلتك أكثر سلاسة، سواء أكنت ذاهبا لخوض مغامرة جديدة على بعد عشرات الكيلومترات أم تبحث فقط عن شيء داخل مركز تسوق. شاهد خرائط تفصيلية لمئات المطارات ومراكز التسوق الرئيسة حول العالم. اعثر على المطاعم الموجودة بعد نقطة التفتيش في المطار، أو المتاجر الواقعة في الطابق الثالث من المركز التجاري.
Apple Maps indoor

الاجهزة التي ستدعم هذا الاصدار:

عن الكاتب

محمود من تونس عمري 21 سنة أدرس بالجامعة اختصاص هندسة كهربائية أحب ألعاب الكمبيوتر و صيانة أجهزته و طبعا عالم أبل

تعليق واحد


  • مواطن عربي

    اخي الكريم،
    ابداءً لك كل الشكر والامتنان على هذا الشرح وهذه المعلومات القيمة.

    فقط ان سمحت، اردت معرفة طريقة التخلص من ظهور اخر برنامج للايفون قبل دخول مرحلة السكون. فالذي لاحظته ان برنامج الموسيقى يظهر على واجهة االايفون (شاشة الهاتف) على الرغم من اغلاق البرنامج. الامر مزعج جدا.

    وتقبل خالص المودة والاحترام.



اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة تتميز بـ *


يمكنك استخدام HTML وسوم واكواد : <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

$0.000 items