كيفية إيقاف التحديث التلقائي في الخلفية مع أجهزة الماك

سيقوم جهاز الماك الذي يعمل بنظام  El Capitan 10.11.5 أو الأحدث منه، بتحميل التحديثات الضخمة على النظام مثل Sierra في الخلفية بشكل تلقائي، وحتى  أجهزة الماك التي تعمل مع نسخ أقدم من El Capitan تقوم بتحميل تحديثات الحماية والتطبيقات بشكل تلقائي أيضاً.

وبعد أن يتم الانتهاء من التحميل تظهر رسالة بأن نسخة النظام جاهزة للتثبيت، ويمكنك عندها اختيار إما التثبيت أو التجاهل أو تأجيل العملية لوقت آخر. وبالطبع في حال رغبت بإيقاف التحميل التلقائي في الخلفية يمكن فعل هذا عند الدخول إلى إعدادات App Store وكما سنوضح في المقال التالي.

  1. على جهازك الماك اذهب إلى System Preferences → App Store.
  2. لمنع جهازك من تحميل التحديثات على النظام أو تحديث التطبيقات التي لديك بشكل تلقائي وسؤالك أولاً، قم بإيقاف خيار “Download newly available updates in the background”

macbook-air-mac-app-store-updates-screenshot-002

من الآن فصاعداً سيقوم جهازك الماك بإخبارك في حال وجود تحديث للنظام ولكن لن يقوم بالتحميل بشكل تلقائي في الخلفية. وفي حال أردت ان يقوم الماك بتثبيت التحديث بشكل تلقائي بعد تحميله اضغط على الخيارين التاليين “Install macOS updates” و “Install app updates”.

وللحفاظ على حماية الملفات داخل جهازك ننصحك تشغيل الخيار التالي “Install system data files and security updates”. وتذكر دائماً أن اجهزة MacBook و MacBook Pro و MacBook Air ينبغي أن تكون موصولة بالكهرباء لتحميل التحديثات تلقائياً في الخلفية.

عن الكاتب

عمار بولاد من سوريا، لدي عدة إهتمامات سواء كانت في المدونة أو في مكان آخر مثل المطالعة المستمرة لمجال التقنية وبالأخص عالم آبل. تعلمت إنشاء المواضيع المفيدة وأيضاً تصميم الجرافكس وكما أن لدي بعض الأعمال البسيطة في هذه المجالات.


اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة تتميز بـ *


يمكنك استخدام HTML وسوم واكواد : <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

$0.000 items