طريقة إصلاح التطبيقات العالقة أثناء التحديث على نظام iOS

يتم تحديث التطبيقات بشكل سلس على نظام تشغيل iOS في مُعظم الأحيان. ويُمكنك تعيين التطبيقات للتحديث تلقائيًا أو يدويًا. بطبيعة الحال، فإنه في حين أن التحديثات تمر من دون أي مشاكل، إلا أنه يمكن أن تتعثر، ويحدث ذلك لكثير من الأسباب التي لا يُخبرك بها المتجر عند حدوث ذلك، حيث يقول لك بأن التطبيق فشل في التحديث والأمر متروك لك لإصلاح التحديث العالق على جهازك. إليك هنا بعض الطُرق التي يمكن تجربتها لإصلاح هذه المشكلة.

عندما يعلق التطبيق في التحديث، فإن رمز التطبيق يدخل في واحدة من ثلاث حالات: الأولى أن الرمز يُظهر التقدم في التحديث، والثانية يعلق التطبيق في الانتظار “Waiting”، وأما الثالثة فإن التطبيق يكون عالقًا في مرحلة التثبيت “Installing”. والحلول التالية يُمكنها أن تُصلح جميع هذه الحالات الثلاث.

تحقق من اتصالك بالإنترنت

تأكد من أن الإنترنت يعمل بشكل صحيح، إذ إنه في حال انقطاع الاتصال بشكل مُتكرّر قد يفشل التطبيق في التحديث أو التثبيت. لذلك من الأفضل أن تحاول التبديل إلى شبكة أخرى ثم قُم بتحديث التطبيق.

المتجر لا يعمل

إذا كان المتجر لا يعمل أو يُعاني من انقطاع متناوب فإنه يُمكن أن يفشل التطبيق في التحديث. انتقل إلى صفحة Apple Status للتحقق مما إذا كان متجر التطبيقات مُعطل.

ايقاف/استئناف تحديث التطبيق

اضغط على أيقونة التطبيق إذا كان عالقًا في التحديث أو حالة الانتظار، وسيؤدي هذا إلى إيقاف التحديث مُؤقتًا، واضغط عليه مرة أخرى لإعادة تشغيل التحديث، وهذا قد يُؤدي إلى استئناف التحديث أو بدأ تشغيله. في معظم الحالات، يجب أن تؤدي هذه الخطوة لحل المشكلة.

إعادة تشغيل التحديث من المتجر

افتح تطبيق App Store وانتقل إلى نافذة التحديثات، وابحث عن التطبيق الذي يجري تحديثه من هناك، واضغط عليه لإيقاف التحديث، ومرة أخرى لإعادة تشغيله.

أعد تشغيل الجهاز

عملية إعادة تشغيل جهازك هي الخطوة التي لا يُمكنك الهروب منها أو التغاضي عنها في حل هذه المشكلة. فكل ما عليك هو إعادة تشغيل هاتف iPhone أو حاسب iPad اللوحي من ثم حاول تحديث التطبيق.

إلغاء تثبيت وتثبيت التطبيق

إذا فشل كل شيء آخر، قُم بإلغاء تثبيت التطبيق وثبته مرة أخرى من المتجر. ومن الواضح أن هذا سيكون غير مُريح بالنسبة لك، خاصة إذا كان التطبيق ذو حجم كبير، لكن هذا ما عليك فعله إذا لم تنجح أي من المحاولات السابقة.

عن الكاتب

عمار بولاد من سوريا، لدي عدة إهتمامات سواء كانت في المدونة أو في مكان آخر مثل المطالعة المستمرة لمجال التقنية وبالأخص عالم آبل. تعلمت إنشاء المواضيع المفيدة وأيضاً تصميم الجرافكس وكما أن لدي بعض الأعمال البسيطة في هذه المجالات.


اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة تتميز بـ *


يمكنك استخدام HTML وسوم واكواد : <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

$0.000 items