حواسب MacBook وMacBook Pro بمعالج Kaby Lake من Intel والمزيد من الرام في وقت لاحق هذا العام

ذكر تقرير جديد للمحلل المشهور بتسريباته الدقيقة Ming Chi-Kuo من KGI Securities، أن آبل تعمل على تحديثات عتادية جديدة لحواسبها المحمولة من سلسلتي MacBook و MacBook Pro.
حيث أكد التقرير أن كلاً من حاسب MacBook ذي الـ 12 انش، وحاسبي MacBook Pro ذي الـ 15 و13 انش سيحصلون على معالج جديد، بالإضافة إلى زيادة بسعة الرام  الخاصة بكل منهم.

نبدأ مع حاسب MacBook ذي الـ 12 انش الذي سيأتي مزوداً بمعالج Intel من الجيل السابع الجديد كلياً والذي يعرف باسم Kaby Lake، بالإضافة إلى حصوله على رام أكبر بسعة 16 جيجابايت. وعلى أن يبدأ إنتاج الجهاز في بداية الربع الثاني من العام الحالي.

أما بالنسبة لحاسبي MacBook Pro ذي الـ 15 و13 انش فبالإضافة لحصولهما على المعالج الجديد من Intel أيضاً، فقد ذكر التقرير أن آبل تعتزم طرح نسخة من حاسبها الأبرز MacBook Pro ذي الـ 15 انش تحتوي على 32 جيجابايت من ذاكرة الرام، لتكون موجهة للمستخدمين المحترفين. وعلى أن يبدأ الإنتاج لهذه الأجهزة خلال الربع الثالث من العام الحالي.

وذكر Kuo في تقريره أيضاً أن المعالج الجديد سيكون أكثر كفاءة في استهلاك الطاقة مما سينعكس إيجاباً على المبيعات، حيث أنه يعتقد أن مبيعات حواسب MacBook ستواصل ارتفاعها السنوي بحوالي 10%، وذلك بالطبع سيعود إلى قوة الأجهزة الجديدة التي تعتزم آبل طرحها.

كما أنه يتوقع أن تقوم آبل بتخفيض سعر حاسب MacBook Pro ذي الـ 13 انش (النسخة التي لا تحتوي على Touch Bar) وذلك في محاولةٍ منها لرفع مبيعات الجهاز التي لم تكن بالشكل المطلوب.

عن الكاتب

عمار بولاد من سوريا، لدي عدة إهتمامات سواء كانت في المدونة أو في مكان آخر مثل المطالعة المستمرة لمجال التقنية وبالأخص عالم آبل. تعلمت إنشاء المواضيع المفيدة وأيضاً تصميم الجرافكس وكما أن لدي بعض الأعمال البسيطة في هذه المجالات.


اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة تتميز بـ *


يمكنك استخدام HTML وسوم واكواد : <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

$0.000 items