تقرير: آبل بدأت إنتاج مُساعدها المنزلي Siri Speaker للكشف عنه خلال WWDC

ذكرت وكالة Bloomberg أن مساعدات آبل المنزلية والتي تُعرف حاليًا باسم Siri Speaker دخلت مرحلة الإنتاج وسيتم الكشف عنها خلال مؤتمر المُطوّرين WWDC 2017 بعد أيام قليلة.

وبحسب الوكالة، فإن التجارب بدأت منذ أشهر على المساعد المنزلي الجديد. كما أوكلت الشركة مهمّة إنتاجه لنفس الشركة المسؤولة عن إنتاج سمّاعات AirPods اللاسلكية.

وطوّرت آبل نظام جديد للصوت داخل المساعد المنزلي لكي يتفوّق على جميع المُنافسين، فبحسب مصادر مُطّلعة سيكون المُساعد قادرًا على اختبار اردتداد الصوت داخل الغرفة ليقوم وبشكل آلي بضبط جودته ليصل بأفضل جودة مُمكنة، وهو أمر تُراهن آبل عليه وبقوّة.

ومن المفترض أن يعمل المُساعد الرقمي الجديد بواسطة نظام تشغيل مُشتق عن iOS، رفقة سيري Siri التي ستكون القلب النابض للجهاز على اعتبار أنه مُخصّص لتلقّي أوامر المستخدم الصوتية وتنفيذها.

وذكرت شائعات سابقة أن آبل تنوي توفير واجهات برمجية API تسمح بموجبها للمُطوّرين بكتابة تطبيقات للمساعد الرقمي الجديد الذي لا يُعرف اسمه النهائي بعد، والذي لا يُمكن تأكيد وجوده من عدمه حتى هذه اللحظة.

وإلى جانب غوغل وأمازون بمساعداتمها Google Home وAlexa، دخلت شركة Essential المنافسة بالإعلان عن Essential Home الجديد كُليًّا، والذي يعمل بنظام تشغيل جديد كذلك.

ونشر المدوّن سوني ديكسون Sonny Dickson تقرير حول المساعد قبل فترة قائلًا إنه سيحمل مُكبّر للصوت يُغطّي كامل الجهاز تقريبًا، مع وجود أزرار للتحكّم بالصوت، ودعم لخاصيّة AirPlay التي تسمح ببث المُحتوى من أجهزة آبل الذكية والموجودة أساسًا في أجهزة Apple TV.

عن الكاتب

عمار بولاد من سوريا، لدي عدة إهتمامات سواء كانت في المدونة أو في مكان آخر مثل المطالعة المستمرة لمجال التقنية وبالأخص عالم آبل. تعلمت إنشاء المواضيع المفيدة وأيضاً تصميم الجرافكس وكما أن لدي بعض الأعمال البسيطة في هذه المجالات.


اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة تتميز بـ *


يمكنك استخدام HTML وسوم واكواد : <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

$0.000 items