تطبيق Zepp لتتبّع مستوى اللاعب في كُرة السلّة بالاعتماد على الكاميرا والذكاء الاصطناعي

تُعرف العلامة التجارية Zepp على أنها واحدة من أشهر الشركات التي تُصنّع أجهزة تتبع رياضية تحتوي على مُستشعرات لمراقبة أدائك أثناء لعب البيسبول أو كرة القدم. لكن تطور أداء هذه الشركة مؤخراً، حيث انتقلت إلى الهواتف الذكيّة وجعلتها منصة أساسية بدلًا من تلك الأجهز السابقة، واستغلّت الذكاء الاصطناعي في تتبع ومراقبة الأداء أثناء ممارسة الألعاب الرياضية في الحياة الواقعية.

تشتمل مجموعة Zepp على تطبيقات مُخصّصة لمراقبة لعبك في رياضات مُختلفة مثل البيسبول والغولف وكرة السلة، وتحليل اللعب وتسجيله من خلال كاميرا الهاتف مُستفيدة من أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي وهي “الرؤية الحاسوبيّة”.

فعلى سبيل المثال يقوم تطبيق Standz Basketball، بتسجيل عدد الأهداف التي قُمت بإحرازها في السلة. وبشكل أكثر تعمّقًا، إذا أردت التدرب على تقنية الرميات الثلاثية في كرة السلة، فإن كل ما عليك فعله هو توجيه كاميرا هاتف iPhone مُباشرة نحو السلة والبدء في التقاط الصور وتسجيل الفيديو، والتطبيق بدوره يقوم بحساب الضربات الصحيحة من غيرها.

كما ويُمكنك مشاركة مقاطع الفيديو الخاصة وبيانات الأداء مع الآخرين، في حالة كُنت بحاجة إلى إثبات مهاراتك الخاصة بك لنادي ما.

يبدو بأن هذا الأمر غريبًا على شركة Zepp التي قامت ببناء أجهزة الاستشعار واستثمرت بها، لكن الشركة تُفسر بأن مثل هذه التطبيقات هي مُجرّد ميزة تكميليّة وليست بديلة، وهناك الكثير من المعلومات التي يُمكن جمعها من تلك الأجهزة، وإن التصوير بالهاتف لن يساعد كثيرًا إذا لم يكن الوضع مُناسب لذلك.

رابط التحميل : AppStore

عن الكاتب

عمار بولاد من سوريا، لدي عدة إهتمامات سواء كانت في المدونة أو في مكان آخر مثل المطالعة المستمرة لمجال التقنية وبالأخص عالم آبل. تعلمت إنشاء المواضيع المفيدة وأيضاً تصميم الجرافكس وكما أن لدي بعض الأعمال البسيطة في هذه المجالات.


اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة تتميز بـ *


يمكنك استخدام HTML وسوم واكواد : <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

$0.000 items