تطبيق الكاميرا الاحترافي Halide أفضل بديل لكاميرا iPhone

Halide هي العلامة التجارية الجديدة لتطبيق كاميرا على نظام iOS، تم تأسيسها من قِبل موظف تويتر السابق Ben Sandofsky، ومُصمم آبل السابق Sebastiaan de With. في حين أن هذا التطبيق يعمل على التقاط اللقطات السريعة، إلا أنه يُركز أيضًا على اتخاذ أفضل الصور المُمكنة بواسطة هاتف iPhone عندما تُريد التقاط ذكرياتك المُهمة.

إذ إن Halide يُوفر إمكانيّة الوصول السريع إلى عناصر التحكم في الكاميرا بواسطة التمرير السريع أو النقر، كما وتُتيح واجهة المُستخدم التي تستند على الإيماءات إلى ضبط الإعدادات يدويًا لكل لقطة بدون أن تضطر إلى الذهاب لاستخدام عناصر تحكم كثيرة وقوائم مُشتّتة. باختصار فإن Halide هو تطبيق كاميرا احترافي دون التعقيد المُعتاد في تطبيقات التصوير الأخرى.

يشتمل على ضوابط تحكم يدوية وكذلك آلية، بما في ذلك سرعة مغلاق العدسة، وموازنة اللون الأبيض، ودعمه للتصوير الخام “RAW” المخصص في الكاميرات الاحترافية. ويُمكن تعديل جميع هذه الإعدادات بكل سهولة من خلال التمرير على الشاشة أو النقر.

يُركز Halide على التصوير الفوتوغرافي فقط، دون تصوير الفيديو أو دعم الفلاتر، ويُتيح التصوير من خلال الكاميرا الأمامية والخلفيّة. كما أنه يدعم التقريب البصري 1x و2x في هاتف iPhone 7 Plus، وليس التقريب الرقمي لأبعد من 2x.

وهو يدعم العمل على نظام iOS 10  وهاتف iPhone 6s فما فوق، بالإضافة إلى أنه يدعم تقنية الرسم البياني الحي histogram الاختياريّة، وميزة التركيز على الأشياء بكافة أبعادها “focus peaking” التي تهتم في معاينة المناطق التي تُريد التركيز عليها في الصورة وتحديدها باللون الأحمر حتى لا تتفاجأ من طلقة ضبابيّة.

ويُمكنك العودة على الفور مرة أخرى إلى وضع التصوير التلقائي من خلال النقر على الزر في الأعلى، ويتم شرح كل هذه الأدوات في دليل الكاميرا عند بداية عمل التطبيق.

Halide يتميز بقائمة خاصة بالصور التي تم التقاطها بواسطته مُسبقًا مع البيانات الوصفيّة، وإجراءات أخرى مثل التفضيل أو حذف الصورة.

للمصورين العاديين فهذا التطبيق مُناسب بفضل التصوير التلقائي وسهولة الوصول إلى الضوابط الأكثر تقدمًّا حسب الحاجة. وأيضًا بالنسبة للمصورين المُحترفين للغاية فإنه يسمح لهم بإجراء التعديلات اليدوية عند التصوير دون التعامل مع قوائم مُعقّدة بشكل مفرط أو أوضاع التصوير الأخرى

رابط التحميل  : AppStore

عن الكاتب

عمار بولاد من سوريا، لدي عدة إهتمامات سواء كانت في المدونة أو في مكان آخر مثل المطالعة المستمرة لمجال التقنية وبالأخص عالم آبل. تعلمت إنشاء المواضيع المفيدة وأيضاً تصميم الجرافكس وكما أن لدي بعض الأعمال البسيطة في هذه المجالات.


اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة تتميز بـ *


يمكنك استخدام HTML وسوم واكواد : <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

$0.000 items